الخميس، 19 مارس، 2009

ما المقصود ببرنامج AdSense للنطاقات المستضافة؟

يسمح برنامج AdSense للنطاقات المستضافة للناشرين أصحاب النطاقات غير المستخدمة بمساعدة المستخدمين للوصول إلى المعلومات ذات الصلة من خلال تقديم محتوى على النطاقات.يكتب المستخدمون النطاقات عادةً في شريط العنوان أو يتتبعون روابط منتهية تؤدي إلى مواقع بدون محتوى. فبدلاً من ظهور رسالة صفحة "قيد الإنشاء" أو خطأ 404، يوفر برنامج AdSense للنطاقات المستضافة روابط ونتائج بحث وإعلانات ومحتوى آخر. لإتمام هذا الأمر، نستخدم تقنية دلالية تستهدف اسم النطاق. تربح العوائد عندما يتفاعل المستخدمون مع الإعلانات على موقعك.إذا كان لديك موقع فيه محتوى (مثل، مقالات أو استعراضات أو منتديات أو نشر مدونات أو نص آخر)، فيجب استخدام موقعك مع برنامج AdSense للمحتوى. إذا كانت لديك صفحة بدون محتوى عليها، فيمكن لبرنامج AdSense للنطاقات المستضافة مساعدة مستخدميك. لبدء العمل ببرنامج AdSense للنطاقات المستضافة، راجع تعليمات الإعداد، أو ابحث أو تصفح منتدى مساعدة AdSense لمزيد من المعلومات.تجدر الإشارة إلى أنّ برنامج AdSense للنطاقات المستضافة متوفر حاليًا للناشرين في أمريكا الشمالية ذوي الحسابات باللغة الإنجليزية.

دليل البدء السريع لبرنامجAdSense للنطاقات المستضافة.إذا كان لديك نطاقًا غير متطور ترغب في عرْض إعلانات Google عليه وكسب الأرباح، فسوف يساعدك هذا الدليل خلال عملية الإعداد.في البداية، سجّل أولاً الدخول إلى حسابك على AdSense وقم بزيارة علامة التبويب إعداد AdSense. ثم اختر برنامج AdSense للنطاقات المستضافة بصفته المنتج الذي تبدأ بإعداد نطاقاتك من خلاله. انقر على + رابط إضافة نطاقات جديدة الذي يأخذك إلى صفحة إضافة نطاقات مستضافة. الخطوة 1: إضافة نطاق جديد إلى حسابك:
هذه الصورة تم اعادة تحجيمها . الحجم الافتراضي لها هو 628x342.يمكنك إضافة نطاقات إلى حسابك بإحدى طريقتين: من خلال إضافتهما في النص سطرًا سطرًا أو تحميل جدول بيانات بتنسيق CSV. تذكر تحديد لغة نطاقاتك أيضًا ولاحظ أنه بإمكانك تحميل 1500 نطاق كحد أقصى.بعد إضافة النطاقات، سوف تظهر ضمن علامة التبويب الفرعية معلّق في صفحة برنامج AdSense للنطاقات المستضافة. تخضع جميع النطاقات المقدّمة لموافقة Google بالنسبة إلى سياسات البرنامج.الخطوة 2: تعديل إعدادات موقع تسجيل النطاقات:للسماح بعرْض إعلانات Google على نطاقاتك، يجب تعديل بعض الإعدادات في موقعك لتسجيل النطاقات. ويعتبر هذا مهمًا لضمان ظهور الإعلانات بشكل صحيح على نطاقك. وفّرنا دليلاً تدريجيًا للمساعدة في إشارة نطاقك إلى خادم Google. إذا كنت قد سجّلت النطاق لدى موقع تسجيل نطاقات شائع مثلاً GoDaddy أو Enom أو Moniker أو غير ذلك، فستتوفر لك تعليمات تفصيلية خطوة بخطوة ومخصصة. وفّرنا أيضًا تعليمات شاملة في حالة عدم إدراج موقعك للتسجيل المعيّن في دليلنا.بعد تعديلك لإعدادات موقع التسجيل، فسوف تنتقل نطاقاتك تلقائيًا من علامة التبويب الفرعية معلّق إلى علامة التبويب الفرعية نشط فورَ التحقّق من السجلات (تستغرق 48 ساعة أو أقل غالبًا). إذا ظلّ نطاقك في علامة التبويب معلّق بعد هذا الوقت، فيُرجى فحص صفحة معلومات حالة التحقّق لتحديد السبب. إذا تمّ نقل نطاقك إلى علامة التبويب مرفوض، تعرف على سبب حدوث هذا.الخطوة 3: تخصيص استخدام الألوان:
هذه الصورة تم اعادة تحجيمها . الحجم الافتراضي لها هو 626x252.يمكنك تخصيص نطاقاتك من خلال إضافة ألوان وتلميحات الكلمة الرئيسية بتعديل إعدادات نطاقك. للذهاب إلى صفحة الإعدادات، انقر على النطاق (النطاقات) التي ترغب قي تعديلها، ثم حدّد القائمة المنسدلة باسم إجراءات...، ثم انقر على خيار تعديل الإعدادات.
هذه الصورة تم اعادة تحجيمها . الحجم الافتراضي لها هو 790x429.أثناء تعديل الألوان على الجانب الأيمن، يمكنك عرْض كيفية ظهور صفحتك على جانب الصفحة الأيسر.الخطوة 4: تلميحات الكلمات الرئيسية:هناك أيضًا على صفحة تعديل الإعدادات خيار لإضافة تلميحات كلمة رئيسية للنطاق (النطاقات) المحدّدة. تساعد الكلمات الرئيسية المدرجة في هذا الحقل على استهداف الإعلان للنطاقات المحتمل غموضها. لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة مدخل على تلميحات الكلمة الرئيسية.الخطوة 5: تعريف القنوات:يعتبر استخدام القنوات لتتبع نطاقاتك فكرة رائعة، خاصةً في حالة وجود مجموعة نطاقات كبيرة. إذا كنت تستخدم القنوات حاليًا، فيمكنك العثور على مزيد من المعلومات في دليل القنوات.
هذه الصورة تم اعادة تحجيمها . الحجم الافتراضي لها هو 644x254.الخطوة 6: تتبع التنفيذ:
هذه الصورة تم اعادة تحجيمها . الحجم الافتراضي لها هو 718x327.يمكن العثور على إحصائيات برنامج AdSense للنطاقات المستضافة بجانب بقية تقارير AdSense من خلال زيارة علامة التبويب تقارير ، ثم تقارير متقدمة. يمكنك أيضًا تعطيل أرباحك حسب النطاق أو القناة من خلال تحديد أزرار الاختيار على يمين الصفحة. مزيد من المعلومات عن أنواع الإحصائيات التي ستراها أثناء عرْض تقارير برنامجAdSense للنطاقات المستضافة.لمزيد من الأسئلة والقضايا الخاصة باستخدام برنامج AdSense للنطاقات المستضافة، نوصي بزيارة منتدى مساعدة AdSense، حيث يمكنك التعلّم من ناشرين آخرين من المشاركين في البرنامج.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق